مصطفى محمود

Ahmed hassan 25 نوفمبر 2015 | 12:29 ص المؤلفين 1٬172

مصطفى محمود
اقتباس
لن تكون متدينا إلا بالعلم ...فالله لا يعبد بالجهل
التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (4 صوت, بمتوسط: 5.00 من 5)
Loading...

الاسم بالكامل “مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ” وينتهي نسبه إلى علي زين العابدين وهو فيلسوف وطبيب وكاتب مصري الجنسية ولد في السابع والعشرين من شهر ديسمبر عام 1921م ، درس مصطفى محمود كلية الطب وتخصص في قسم الأمراض الصدريه وتخرج منها عام 1953م وبعد سبع سنوات من العمل بعد تخرجة تفرغ للكتابة والبحث العلمي ، تزوج مرتين وانتهى الموضوع في المرتين بالطلاق وله ولدين من الزوجه الاولى هما أمل و أدهم.

منذ نشأته كان متفوقا في الدرسه وخاصتا في اللغة العربية وايضا كان نابغه وقد انشأ معملا صغيرا في البيت لصناعة الصابون ومبيد الحشرات فكان يقتل به الحشرات ثم يقوم بتشريحها ولما التحق بكلية الطب اطلق عليه لقب المشرحجي لوقوفة طوال اليوم امام الجثث مشرحا اياها .

عام 1976م انشأ مسجدا في القاهره معروف بمسجد مصطفى محمود ويتبعه ثلاث مراكز طبيه تعالج اصحاب الدخل القليل والفقراء ويقصدها الكثير من الناس لسمعتها الطيبه .

اتهم مصطفى محمود كثير بالالحاد والكفر واعترف بأنه اخطاء في حياته وكان على غير صواب في بعض مراحل حياته.

-كُتب مصطفى محمود

له أكثر من 89 كتابا بعضها كتب علميه وبعضها ديني وفلسفي وأيضا له بعض الكتب في السياسه بالاضافة الى الروايات والمسرحيات وقصص الرحلات .

 

-برنامج العلم والايمان

برنامج تلفزيوني يتكون من 400 حلقة من اعداد وتقديم الدكتور مصطفى محمود ويتحدث عن العلم وارتباطه بالايمان بوجود الله عز وجل وقدرتة .

 

-وفاة مصطفى محمود

توفي مصطفى محمود في صباح السبت الموافق 31 اكتوبر بعد رحلة علاج عن عمر ناهز 88 عاما وتم تشييع جنازته من مسجده بالمهندسين ولم يحضر الجنازه أي من المشاهير او المسؤولين وأيضا لم تتحدث عنه وسائل الاعلام كثيرا .

من كتب مصطفى محمود

ألعاب السيرك السياسي – زيارة للجنة والنار – الإسكندر الأكبر- الإسلام السياسي والمعركة القادمة – المؤامرة الكبرى – عالم الأسرار – على حافة الانتحار – الله والإنسان – أكل العيش –  عنبر 7 – شلة الأنس – رائحة الدم – إبليس – الأحلام – يوميات نص الليل – المستحيل – العنكبوت – رجل تحت الصفر – الزلزال – الإنسان والظل – سواح في دنيا الله – الإسلام في خندق

المصدر ويكيبيديا