ياكوف بيرلمان

Ahmed hassan 22 نوفمبر 2015 | 8:58 م المؤلفين 647

تحميل كل اعمال الكاتب ياكوف بيرلمان
اقتباس
الهدف الرئيسي من الفيزياء المسلية اثارة نشاط الخيال العلمي ليفكر القارئ ويخوص في روح علم الفيزياء ويتعلم مع خلق مزيج متنوع من المعرفة الفيزيائيه مع حقائق الحياة المختلفة والتي دائما ما يصادفها في حياته
التقييم :
سخيفعاديجيدجيد جداممتاز (2 صوت, بمتوسط: 5.00 من 5)
Loading...

الإسم بالكامل هو ياكوف إسيدورفيتش بيرلمان ” Яков Исидорович Перельман ” كاتب وعالم روسي وهو من مؤلفي الأدب العلمي الشهيرين ، ولد بيرلمان في الرابع من ديسمبر عام 1882 في قرية بيلستوك وهي تابعه حاليا لبولونيا وحصل على دبلوم في علوم الغابات من معهد الغابات الموجود في سانت بطرسبرغ .

المزيد عن الكاتب ياكوف بيرلمان

يعتبر بيرلمان من مؤسسي مجال تبسيط العلوم والذي اختص بمعظم العلوم كالفيزياء والرياضيات والفلك ونشر له أكثر من 1000 مقال علمي وألف 47 كتابا في مجال تبسيط العلوم وأيضا ألف 40 كتابا لشرح او للتعريف بالعلوم كما أن له 18 كتابا مدرسيا.

جميع كتب بيرلمان طبعت مئات المرات وبيع منها ملايين النسخ وقد بلغ اجمالي عدد النسخ بين عامي 1918 و1973 حوالي 13 مليون نسخة وترجمت مؤلفاته مرات ومرات الى العديد من لغات العالم من بينها اللغه العربية .

لـ بيرلمان عدة كتب مميزه كا الفيزياء المسلية والرياضيات المسلية والفلك المسلية وبالطبع كان الكتاب الأشهر بينهم هو كتاب الفيزياء المسلية والذي لاقى رواجا كبيرا بين محبي الفيزياء وحاز على اعجاب الكثير خصوصا من طلاب الثانوية والذين وجدو الكثير من الردود والاجابات على اسألتهم واستفساراتهم في الفيزياء حول بعض النقاط الغامضه والتي كانت رائعه وممتع جوابها في هذا الكتاب الرائع وايضا استمتع الجميع بالألغاز والألعاب والحقائق المثيره والتي وردت في الكتاب .

اعتمد بيرلمان في كتبه على توفير اقصى درجة استفاده وايصال عدد كبير من المعلومات الى عقل القارئ مع بعض مداعبات العقل من خلال الألعاب والألغاز والمقارانات واحتوت كتبه على جانب ترفيهي مفيد في نفس الوقت مما جعل القارئ مستمتع اكثر ومتشوق للمزيد والمزيد فلا يمل من القراءة ولا يتعب من كم المعلومات التي يحصل عليها كلما تابع القراءة .
توفي بيرلمان عام 1942 على أثر المجاعة التي حدثت خلال حصار لينينغراد من قبل الجيش الألماني أثناء الحرب العالمية الثانية .

وفي النهايه اود ان اقول أن كتب بيرلمان ينصح بها بشده فإذهب الأن واقرأ أحد كتبه المسليه .